منتدى مدرسة اشبيلية المتوسطة بحائل
كل عام وانت يا غير مسجل وأسرتك الكريمة فى صحة وسعادة، المنتدي عمل جماعى يسعدنا مشاركتكم وتفاعلكم. اذا كنت مشترك جديد سيتم تفعيل عضويتك خلال 24 ساعة والله الموفق

كيف يشجع الامريكان فريقهم ؟؟؟

اذهب الى الأسفل

كيف يشجع الامريكان فريقهم ؟؟؟

مُساهمة  x في الجمعة مايو 28, 2010 6:55 pm

ربما لا تكون لديهم أفضل الهتافات, وبالتأكيد لا يمتلكون أقدم العادات كما أن الدوري المحلي مازال يحتاج إلى المزيد, ولا يتوقع أحد أن يحرز فريقهم لقب كأس العالم.

ولكن كأحد أهم المعايير, فإن الأمريكيين يمتلكون أفضل مشجعي كرة القدم على مستوى العالم, حيث قاموا بشراء تذاكر أكثر من أي شعب أخر لمتابعة فريقهم خلال كأس العالم لكرة القدم بجنوب أفريقيا الشهر المقبل.

ولم يتحدد العدد النهائي من المشجعين بعد ولكن قبل أسابيع على انطلاق أول كأس عالم تقام في القارة السمراء, جمع مشجعو منتخب الولايات المتحدة الأمريكية 160 ألف تذكر لمباريات فريقهم, أي أكثر من تذاكر مشجعي الفريقين الألماني والإنجليزي سويا, وفقا لداني جوردان الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لكأس العالم. وقال جوردان "الاهتمام من جانب مشجعي المنتخب الأمريكي لكرة القدم في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا هو ببساطة ظاهرة".

ومن الصعب تحديد إلى أي مدى يمكن للأمريكيين (اليانكيز) أن يحتفظوا بهذا الرقم القياسي في إطار المنافسة الشرسة من جانب إيطاليا حاملة لقب البطولة. وبالطبع لا تتلخص المسألة في أن الجماهير الأمريكية تمتلك أفضلية اقتصادية عن نظرائهم الإيطاليين, حيث مازالت أمريكا متأثرة بالركود الحاد, كما أنه سيقومون برحلة طويلة وشاقة وبالتالي أكثر تكلفة إلى جنوب أفريقيا.

ولكن بعد عقود من التفاؤل حول انطلاق كرة القدم كأحد الرياضات الكبرى في أمريكا, فإن كرة القدم اللعبة الأكثر شعبية في العالم, وصلت إلى المرحلة الحرجة عند الأمة الأكثر اهتماما بالرياضة على مستوى العالم.

وقال نيل بييثي المتحدث باسم رابطة المشجعين الأمريكيين "العاطفة والمعرفة باللعبة نمت بشكل كبير للغاية". ويمكن ملاحظة علامات الاهتمام بشكل واضح عبر عطلة نهاية الأسبوع في الملاعب المنتشرة في جميع أنحاء أمريكا عندما يخرج الملايين لممارسة ومساندة فرق كرة القدم, وأظهرت إحصائيات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) تسجيل أمريكا 4.2 مليون لاعب كرة قدم بجانب أن 15 مليون شخص يمارسون كرة القدم بشكل اعتيادي.

وللمرة الأولى فإن أغلب عشاق كرة القدم لديهم دوري للمحترفين على مستوى معقول, حيث يمكنهم متابعته والطموح لما هو أبعد, وساعد انتقال النجم الإنجليزي الشهير ديفيد بيكهام إلى لوس أنجليس جالاكسي في 2008 على زيادة شعبية اللعبة, ولكن حتى قبل وصول أسطورة كرة القدم (بيكهام) وكان الاهتمام بكرة القدم يتزايد بشكل مطرد من سنة إلى أخرى.

ولاحظ المحللون أنه سيكون من الأسهل متابعة مباريات كأس العالم مقارنة بالأولمبياد, بفضل وفرة المحطات التليفزيونية الناقلة للحدث العالمي, وعلى رأسها المحطة الرياضية الشهيرة "ايسبن" التي تخطط لإذاعة جميع المباريات على الهواء مباشرة, بما في ذلك بث 230 ساعة من التغطية الإعلامية المتميزة, بجانب بث 25 مباراة بخاصية البعد الثالث. ومن بين أهم ما يميز الجماهير الأمريكية هو أنها تضم عدد كبير من الفتيات والسيدات بشكل أكبر من أي دولة أخرى تشارك في كأس العالم.

وفي كأس العالم 2006 على سبيل المثال, كان أغلب المشجعين الأمريكيين من العائلات التي قررت الاشتراك في رحلة أوروبية رياضية, وهو ما سيحدث في العام الحالي حيث ستتضمن قائمة المسافرين إلى جنوب أفريقيا, آباء وأمهات وصبيان وبنات, بجانب الشباب, الذي دائما ما يسيطر على فئات المشجعين. وقال سيمور ايليس, بائع للأجهزة الالكترونية في نيويورك والذي يسافر إلى جنوب أفريقيا بصحبة مع أبنتيه الشابتين لمتابعة مباريات الدور الأول "أننا ننفق ثروة على السفر".

وأضاف "ذلك يكلفني ثروة, ولكن كرة القدم لعبة عاطفية وسيكون لدينا ذكريات للحياة, لا يمكن أن تقدر ذلك بثمن". ومثله مثل أي مشجع كرة قدم في أمريكا فإن ايليس لديه توقعات واقعية, حيث يأمل أن ينجح منتخب بلاده في تخطي دور المجموعات وأن يصادفه الحظ في الادوار الاقصائية ولكنه يتمنى أن يحدث تطورا على مستوى المدرجات".

وأكد "إذا أردنا أن نتعامل بجدية كمشجعين يجب أن نردد أفضل الهتافات, لا يمكن فقط أن نصيح أمريكا أمريكا أمريكا, بصراحة إنه أمر محرج".
avatar
x
Admin

المساهمات : 500
تاريخ التسجيل : 16/05/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى